كيف تختار هاتفك الذكي !!



الهواتف الذكية .. هاجس اصبح يلحق بنا في كل مكان .. اعلانات .. مع الاصدقاء .. عروض شركات النقال .. تنافس الشركات الهواتف انفسها ..
مما قد يؤثر علينا بان نتخذ قرار دخول عالم الهواتف الذكية ..
مبدأيا .. العامل الاساسي في الاختيار هو العامل المادي .. الميزانيه ..
لذا تقسم الهواتف تبعا لاسعارها الي ثلاث فئات
الاولي : هواتف المدي القصير
الثانية : هواتف المدي المتوسط
الثالثة : هواتف المدي البعيد
حاليا ونحن علي اعتاب العام الجديد .. اصبحت وتيرة التنافس علي اشدها .. مما قد ينبأ بنوع من انقراض هواتف المدي القصير خصوصا في اسواق اوروبا و الولايات المتحدة و جنوب شرق اسيا .. ولكن اسواقنا العربية لازالت متاخرة عن هذا الانقراض ..
اختصارا ..
هواتف المدي القصير ..
هي هواتف لا يتخطي معالج بياناتها حدود 832 Mhz ..وكذا ذاكرتها الداخلية محدودة بحد اقصي نصف القيمة العددية لقوة المعالج .. اما ذاكرة الارتداد العشوائي(RAM) بها تكون في حدودها القصوي 512 MB .. ومن امثلتها هواتف
Galaxy Ace بكافة انواعه .. HTC wildfire .. الخ
وهي هواتف لا يتخطي سعرها في الشرق الاوسط 230$ .. بيد ان سعرا مماثلا في اوروبا والولايات المتحدة يعد ثمنا لهواتف مدي متوسط ..

هواتف المدي المتوسط وهي نوعان .. الاول هواتف المدي المتوسط فئة أ وهي بشكل قريب تصنف مع المدي الطويل غير ان عدد انوية المعالج (CORE ix) والتي لا تتخطى 2 تبقيها ضمن المدي المتوسط وهي تجمعها صفات ثابته تقريبا ..
معالج 1 Ghz حتي 1.5Ghz احادي النواة او ثنائي .. ذاكرة ارتداد عشوائية
(RAM) 512MB + حتي 1 GB .. سعة تخزين داخلية في نفس القيمة العددية للـ)RAM) ..
والمميزات الاخري من دقة العرض والكاميرا و دعم خدمات الانترنت تكون بشكل كبير كهواتف المدي البعيد .. اسعارها في الشرق الاوسط في حدود (400 -600)$ ..
امثله
Xperia U Xperia P Galaxy S advance .. الخ
الفئة ب من هواتف المدي المتوسط تكون قريبة في التصنيف الا انها تكون مدعمة بميزات اضافية عن تلك في المدي القصير كالكاميرا تكون دوما 5 MP ..
اما المواصفات الاساسية فتجمعها سمات المعالج دوما 1 GB احادية النواة.. الذاكرة الدخلية 512 MB واقل وكذا ذاكرة الارتداد العشوائي (RAM) تكون 512 MB واقل ..
امثله ..
Sony Xperia miro Sony Xperia go Galaxy S .. الخ
..
اسعارها لا تتخطي حاجز 300 $

الي هنا ينتهي المقال و سنفرد مقالا خاصا عن هواتف المدي الطويل بتفصيلات ادق ..
شكرا علي حسن متابعتكم ..



File4Mobile. يتم التشغيل بواسطة Blogger.